على التلميذين احترام ما يلي :
- إنجاز العرض في ملف "سبيرال" وتسليم النسخة الأصلية للأستاذ والاحتفاظ بنسخة لهما للمراجعة .
- القراءة المعمقة للعرض في البيت .
- تقسيم الأدوار في العرض بين التلميذين .
- ملخص موجز في ورقات صغيرة "ورقتان على الأكثر"
- كتابة عنوان العرض على السبورة والعناوني الأساسية التي سيتم التطرق إليها .
-الشرح والتفصيل للعناوين المسجلة على السبورة .
- يمكن توزيع وثيقة على التلاميذ تكون بمثابة نص الانطلاق لفتح النقاش = التلميذان سيديران النقاش "
- مدة العرض لا تتجاوز 20 دقيقة .
- يمكن تقديمالعرض عن طريق شرائع الباوربوينت في قاعة الإعلاميات ولكن يرجى إخبار الأستاذ يوما قبل العرض .
-بعد العرض سيتم تقويم أداء التلميذين في هذه المعايير
* الإثارة والتشويق .
* اللغة العربية السليمة .
* الصوت المسموع .
* التمكن من المعلومات .
*الثقة في النفس .
* الحركة في القسم.
* فتح الحوار مع التلاميذ .
* التنسيق الجيد بين التلميذين "يستحب لعب الأدوار "*
- إنجاز العرض في ملف "سبيرال" وتسليم النسخة الأصلية للأستاذ والاحتفاظ بنسخة لهما للمراجعة .
- القراءة المعمقة للعرض في البيت .
- تقسيم الأدوار في العرض بين التلميذين .
- ملخص موجز في ورقات صغيرة "ورقتان على الأكثر"
- كتابة عنوان العرض على السبورة والعناوني الأساسية التي سيتم التطرق إليها .
-الشرح والتفصيل للعناوين المسجلة على السبورة .
- يمكن توزيع وثيقة على التلاميذ تكون بمثابة نص الانطلاق لفتح النقاش = التلميذان سيديران النقاش "
- مدة العرض لا تتجاوز 20 دقيقة .
- يمكن تقديمالعرض عن طريق شرائع الباوربوينت في قاعة الإعلاميات ولكن يرجى إخبار الأستاذ يوما قبل العرض .
-بعد العرض سيتم تقويم أداء التلميذين في هذه المعايير
* الإثارة والتشويق .
* اللغة العربية السليمة .
* الصوت المسموع .
* التمكن من المعلومات .
*الثقة في النفس .
* الحركة في القسم.
* فتح الحوار مع التلاميذ .
* التنسيق الجيد بين التلميذين "يستحب لعب الأدوار "*